أفصحت ’جي إم سي‘ عن اتفاقية حفظ عصرية لعدّة أعوام مع مؤسسة السباقات الأمريكية المشهورة ’تشِب غاناسّي رايسينغ‘ (Chip Ganassi Racing – CGR). وتتمحور الاتفاقية بخصوص المشارَكة الأولى للنادي في سباقات السيارات الكهربائية ولذا طوال السيزون الافتتاحي لسلسلة ’إكستريم إي‘ (Extreme E) لعام 2021 الترتيبَّر أن تنطلق في شهر نيسان المقبل من العُلا الحادثة بداخل منطقة البلدة المنوّرة بالشمال التابع للغرب للمملكة العربية المملكة العربية المملكة السعودية. خسر شكّلت ’جي إم سي هامر EV‘، التي تُعتبَر أول سيارة نقل فائقة كهربائية كلياً، أصل إلهام للمركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الكهربائية الموالية لنادي CGR، والتي تتمتّع بقوّة قدرها 550 حصاناً وتتميّز بشبك أمامي مميز وتتألّق عبر ألوان ورسومات خاصّة للهيكل.

تعقيباً على اتفاقية الاستظهار تلك، أفاد لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير الإداري لإجراءات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “شهدنا معدلات كبيرة جدا من الانتباه والحماسة إزاء ’جي إم سي هامر EV‘ هنا في شمال أفريقيا والخليج منذ اللحظة الأولى التي تحدّثنا عنها، وذلك الموضوع صعود أكثر مع الكشف عن سيارة النقل في شهر تشرين الأول السابق. ومن الجدير بالذكر أن ’جي إم سي‘ تخص بأسلوب وثيق مع تلك المساحة التي تعتبرها باعتبار معقل لها ايضاً، ولذا بفضل تواجدها هنا منذ زمن طويل للغايةً، وبالأخص في السعودية. ونحن نشعر بشكل أكثر من الحماسة والزهو لمشاهدة انطلاق سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ للعام 2021 مع ’تشِب غاناسّي رايسينغ‘ من المملكة السعودية، وهو الذي يشكّل خطوة بارزة في سَفرة ’جي إم سي هامر EV‘.”

من جانبه، أفاد جيم كامبيل، مساعد الرئيس لقسم التأدية ورياضة المحرّكات في ’جنرال موتورز‘ بالولايات المتحدة الامريكية الأمريكية: “ليس هنالك كيفية أحسن من سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ لاستعراض ’جي إم سي هامر EV‘ المتميّزة ولذا بالتنسيق مع ’تشِب غاناسّي رايسينغ‘. ولقد تم تخطيط ’جي إم سي هامر EV‘ وسلسلة ’إكستريم إي‘ بغية تشكّلا ثورة جميع من ناحيتها، وبالأخص لجهة تحدّي الاعتقادات السائدة بشأن السيارات الكهربائية وتبيان إمكانياتها الحقيقية.”

أما تشِب غاناسّي، مالك فرقة رياضية CGR، فأعرب عن سعادته إزاء تلك الشراكة، إذ صرح: “يشرّفنا بالفعلً تمثيل مؤسسة ’جي إم سي‘ بشكل خاصً أثناء تلك الآونة المشوّقة للغايةً في إطار عالم ماراثون المركبات. فمركبة ’جي إم سي هامر EV‘ القريبة العهد ستغيّر نُظم اللعبة من جهة نظرة العالم لقدرات السيارات الكهربائية (EV) على المسارات الوعرة، ولا يمكن لنا لكن نشعر بمزيد من الزهو والاعتزاز لتمثيل ’جي إم سي‘ في هكذا سلسلة عصرية تتميّز بشكل أكثر من الابتكار.”

سوف تتم إقامة منافسة ’إكستريم إي‘ العالمية المكوَّنة من خمسة سباقات في عدد من أفضَل الأنحاء النائية بخصوص العالم، انطلاقاً من صحراء العُلا في المملكة السعودية في شهر نيسان الآتي، وهي تحاول للتشجيع على تبنّي السيارات الكهربائية أكثر. ومن الممكن لعشّاق تلك السباقات استكمال فعاليات السلسلة عبر حسابات ’جي إم سي‘ على منصات التواصل الالكترونية. يُشار على أن قائد السيارةَين كايل ليدوك وسارة برايس سيتولّيان جوهريّة سياقة المركبة لمصلحة نادي CGR في سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ القادمة.