أفصحت مؤسسة النابودة للسيارات، المنتج بالخارج والموزع الخالص لسيارات أودي في دبي والإمارات التي بالشمال، عن وصول سيارتي RS 6 Avant و RS 7 سبورتباك إلى صالات العرض الموالية لها. وبطرح هاتين السيارتين تسطر أودي فصلاً جديداً في تاريخ العربات فائقة التأدية، إذ تم تدعيم التأدية مع مبالغة الجدارة بفضل النسق الهجين المتوسط. وتم تزويد سيارتي RS 6 و RS 7 بتجهيزات تجمع بين التأدية الفائق والتصميم الجذاب والتكيف للاستخدامات اليومية.

يمتاز هيكل الشكل اللازم لسيارة RS 7 سبورتباك العصرية بتصميم يشبه عربات الكوبيه ولذا في أربعة أجزاء لاغير: غطاء المحرك والسقف والأبواب الأمامية والباب الخلفي. ويعطي الإعداد الخارجي المختص بطرازات RS العربة السياحية الهائلة طابعاً مميزاً، في حين تعزز فتحات الرياح الأمامية الهائلة والقضبان الرأسية باللون الأسود اللامع تصميمها الجريء، وتضفي الشفرة الأفقية على الحافة السفلية الأمامية تصميماً صارم الانحدار. ويمتاز الإستراتيجية الجانبي لسيارة RS 7 سبورتباك الحديثة بخطوط بارزة وأسطح منحنية على الإطلاقً مثل عضلات البدن المتناسقة. أما أقواس العجلات المضيئة فتؤكد على الطابع اللاعب الجريء للسيارة فائقة التأدية من أودي سبورت.

تمتاز مركبات الإعداد الأساسية في مقصورة RS 7 سبورتباك العصرية بالبساطة مع طابع رياضي. ويتواءم إستراتيجية المقصورة إلى حاجز ضخم مع تفاصيل شكلية التخطيط الخارجي، إذ تمتزج الأسطح المسطحة والمتعرجة مع الخطوط البارزة. وتتاح منطقة جسيمة للسائق والراكب الأمامي، في حين يحقق الإعداد الداخلي انتقالاً سلساً إلى مقدمة المستعمل المتقدمة.

وتعتمد تقنيات العرض في RS المخصصة في جميع من RS 7 و RS 6 على شاشة أودي الافتراضية لإيضاح معلومات ضغط الإطارات وعزم الدوران والتأدية ودرجة سخونة زيت المحرك ومستوى التأدية المؤيد وتوقيت اللفات والتسارع وقوة التسارع.

وتؤكد عربة RS 6 Avant الحديثة على حضورها الواثق من النظرة الأولى ولذا بفضل تصميمها الانسيابي الذي يخفي وراءه قوة لا يستهان بها. فإلى ناحية الأبواب الأمامية والسقف وغطاء وعاء الأمتعة، تعتمد جميع أجزاء الهيكل في تصميمها على شكل RS. ويوحي غطاء المحرك الجديد مع الفتحة الجسيمة التي تعلوه وفتحات الرياح الجانبية الجذابة بأجنحتها العمودية والإطار الأحادي المنبسط الرحيب بالتأدية الاستثنائي الذي ينفرد به المظهر RS.

يتميز إعداد مقصورة عربة RS 6 Avant العصرية بتصميمه المتقدم ويركز بشكل ملحوظ على قائد السيارة. وتتوافق مقدمة المستهلك لنظام التشغيل الرقمي تماماً MMI العاملة باللمس مع تخطيط لوحة العدادات السمراء الأنيقة لتعرض المعلومات للسائق بجميع وضوح. وتمتاز الشاشتان بتقنية الاستجابة البصرية والصوتية وبموضعهما المركزي الواحدة فوق الأخرى ومن الممكن تشغيلهما على يد اللمس والشد بالأصبع.

وتجيء السيارتان مجهزتين بمقاعد RS الرياضية مع إعداد ماسي الطراز يزينها أيقونة RS على فرش الكانتارا الجلدي كتجهيز لازم. مثلما يمكن الاستحواذ على فرش المقاعد من جلد فالكونا المثقب بتصميم قرص عسل النحل يزينها أيقونة RS كتجهيز اختياري.

وتقدم مؤسسة النابودة للسيارات السيارتين مع لمبات RS matrix LED الأمامية الليزرية ومصابيح LED الخلفية المجهزة بمصابيح الانعطاف الديناميكية والإضاءة المتحركة المخصصة بطرازات RS لدى فتح وغلق أبواب العربة.
أودي
يجمع محرك TFSI سعة 4 لترات بين التأدية الفائق والكفاءة العالية بفضل نظامه الهجين المتوسط (MHEV) مع النسق الكهربائي الأساسي بجهد 48 فولت. ويحتسب نمط تشغيل الأسطوانة لدى الاحتياج في سيارتي RS 7 و RS 6 من أكثر الأنظمة التي تتسلح بها العربة لتدعيم الجدارة. فعند استعمال درجة ومعيار التعشيق الأعلى مع الشحنات وسرعات المحرك الهابطة والمتوسطة، يشطب إنهاء الأسطوانات 2 و3 و5 و8 من خلال تعطيل حقن البترول والاشعال وإقفال صمامات الشد والعادم. وفي وحط الأسطوانات الأربعة، تتغير نقط التشغيل إلى الأسطوانات العاملة لدى وجود إرسالية أعلى، ومن ثم تعزز من جدارة العربة، بينما تتظل الأسطوانات المقيمة الجهد كنوابض تعمل بالغاز، دون أي هدر إلى حد ماً. ووقتما يضغط قائد السيارة على دواسة المحروقات، يشطب إرجاع تشغيل تلك الأسطوانات في الحال.

ويصدر عن المحرك سعة أربعة لترات صوت محرك V8 اللاعب الشديد، إذ يسمح نسق اختيار التقدم الديناميكية من أودي تصرف تحديثات على هدير للمحرك، فيما يستكمل نمط العادم اللاعب RS مع أنبوب العادم الأسود تدعيم ذاك الصوت. وتتدفق الشدة التي ينتجها محرك TFSI سعة 4 لترات عبر ناقل الحركة tiptronic ثماني السرعات، الذي يجيء كتجهيز لازم، مع ترقية زمن تحويل السرعة ووظيفة السيطرة على الانطلاق المجددة لتنتقل إلى منظومة quattro للدفع الرباعي المطرد.

وتقدم مؤسسة النابودة عجلات RS المخصصة قياس 22 بوصة بخمسة أضلاع مزدوجة على طراز V مع إطارات 285/ثلاثين باللون الأسود أنثراسيت اللامع وملاقط مكابح RS الحمراء.

يقال أن عربة RS 6 Avant متاحة عند مؤسسة النابودة للسيارات بقيمة 589,050 درهماً إماراتياً وسيارة RS 7 بقيمة 599,550 درهماً إماراتياً.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here